A Review Of تأثير الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد العالمي

Wiki Article

تساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي على توفير تنبؤات حول أحوال السوق واتجاهاته، فمن خلال تحليل البيانات المالية التاريخية والحالية، أصبح يمكن قياس حالة السوق وعمل توقعات حول التدفق المالي وحجم الإيرادات.

انعكاس تطوير الذكاء الاصطناعي على التفاوت في النمو الاقتصادي بين الدول العربية

يدفع ذلك إلى "فاتورة كبيرة من الخسائر" على المستوى العالمي، سواء لجهة الأضرار التي تتكبدها الشركات والمؤسسات المختلفة (الحكومية والخاصة) علاوة على خسائر الأفراد، بسبب نتائج تلك الهجمات بشكل مباشر، وكذلك لجهة التوسّع في الإجراءات الحمائية وتقنيات الأمن السيبراني لمواجهة أية هجمات محتملة.

اختر أداة فرشاة التحديد ويمكنك إضافة يدويًا المزيد من الأجزاء من الصورة ليتم ضبابتها بواسطة الذكاء الاصطناعي. بدلاً من ذلك ، يمكنك إلغاء تحديد أجزاء من الصورة التي لا تريد أن تكون ضبابية.

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني.

وعلى وتر السيادة، والاستقلال السياسي ولاقتصادي، صاغ قادة التحالف خطاباتهم التي تجاوزت تبرير الانقلابات إلى محاولة تغيير الخارطة الجيوسياسية وموازين التأثير والنفوذ في منطقة تشهد صراعا محموما من قبل اللاعبين الدوليين في ساحات الحروب والاقتصاد.

من جانبه، يقول خبير التطوير التكنولوجي، هشام الناطور، في تصريحات خاصة لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية" إنه كلما زاد الاعتماد على التقينات الرقمية والتكنولوجية بالاقتصادات والمؤسسات المختلفة زادت بطبيعة الحال احتمالات التعرض للهجمات الإلكترونية والسيبرانية، والتي أدت وتؤدي إلى تعطيل العمليات التجارية وسرية البيانات، علاوة على مخاطر الأمن القومي.

وشدد البناي على أن أي تقنية، خاصة إذا كانت تقنية «ثورية»، ستُحدث تغييرات جذرية في المجتمع، وتابع قائلاً «إن تطوير الذكاء الاصطناعي سينعكس بشكل كبير على سوق العمل، خالقاً فرصاً جديدة ومنعكساً بشكل كبير على طريقة العمل».

انقر على الرابط وذلك من خلال أتمتة العمليات والمعاملات المالية، ومراقبة الميزانيات والتسويات المالية، وهو ما ساهم في فعالية التخطيط والتحليل المالي.

يقول أخصائي التطوير التكنولوجي، هشام الناطور، في تصريحات خاصة لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية"، إن:

- ويشدد خان على أن تبني الذكاء الاصطناعي في التعليم لا يهدف إلى استبدال التفاعل البشري، بل إلى تعزيزه باستخدام أدوات تعليم مخصّصة ويسهل الوصول إليها تشجع على مهارات حل المشكلات الإبداعية وتُعد الطلاب للعالم الرقمي.

وتتفق الدول الثلاث في نظرتها لبعض المنظمات الإقليمية التي صنفتها من أدوات الجهات أجنبية، ولم تكن نتيجة لإرادة ذاتية مثل إيكواس ومجموعة دول الساحل الخمس.

وفيما تداول ناشطون عبر منصات التواصل تعرض شركة "فوري" في مصر لهجمات، أصدرت الشركة بياناً نفت فيه تلك الأنباء.

مباشر تتسارع التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي بشكل لافت، إذ تعد الأتمتة وتحليل البيانات الضخمة جزءًا لا يتجزأ من الأنظمة الاقتصادية.

Report this wiki page